عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"ليفربول"  قد يحسم البريميرليج في ملعب "إيفرتون" أو "مانشستر سيتي"

بات تتويج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" للمرة الأولى منذ 30 عامًا في حكم المؤكد تقريبًا ولا يبقى سوى معرفة موعد محدد لذلك وسط احتمالية كبيرة لأن يحقق الريدز اللقب على أرض الغريم التقليدي إيفرتون أو المنافس المباشر مانشستر سيتي.



 

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، في تقرير لها اليوم الاثنين، أن من الناحية العملية، ربما يتمكن ليفربول من الفوز باللقب حتى قبل أن تطأ أقدام لاعبيه أحد ملاعب البريميرليج في ضوء أن السيتي أقرب ملاحقيه سيلعب مباراتين قبل أن يخوض فريق المدرب الألماني يورجن كلوب مباراته المقبلة بالدوري مع الوضع في الاعتبار أن أصحاب الصدارة لا ينقصهم سوى 6 نقاط على حسم اللقب.

 

فمن المنتظر أن يلعب مانشستر سيتي لقاءً أمام آرسنال ثم يواجه بيرنلي قبل أن يخوض ليفربول ديربي الميرسيسايد أمام إيفرتون، لكن بغض النظر عن نتائج السيتي من الآن وحتى نهاية الموسم فإن كلوب يحتاج فوزين فقط لتأمين اللقب وفي حالة تحقيق الفريقين للانتصار في مباراياتهما القادمة دون تعثر فإن التتويج باللقب سيأتي من خلال الفوز بمواجهة كريستال بالاس في 21 مارس الجاري.

أما احتمال الحصول على اللقب في "جوديسون بارك" معقل إيفرتون فسيحدث إذا تغلب ليفربول على بورنموث وخسر السيتي مباراة أو فقد نقاطا في مباراتي آرسنال وبيرنلي، بينما في حالة تأجل حسم الريدز خلال هذه الفترة فستكون هناك فرصة أيضا لحدوث ذلك في ملعب "الاتحاد" بمانشستر يوم 5 أبريل المقبل.

يذكر أن حسم ليفربول اللقب في "جوديسون" سيجعله ثاني بطل للدوري الإنجليزي الممتاز يرفع الكأس على أرض منافس من نفس المدينة بعدما حقق آرسنال هذا الإنجاز عندما توج النادي اللندني باللقب في "وايت هارت لين" معقل توتنهام هوتسبر في 2004.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز